استرخاء ، إبداع ، روعة ، خيال ، تصميم ، أنوثة ، نعومة ، جاذبية ، حلم ، اهتمام ، عناية ، أزياء ، أناقة ، تألق ، وجمال

 مرحبــــــاً بكــم في سمـــا الأزيــاء والأنـــاقة والجمــــال      نرحب بالأعضاء الجدد ونتمنى لهم طيب الإقامة .. ونورتم منتداكم .. ودمتم محفوظين بعناية الله     نـرجــــــــــوا من الأخـــوات المشرفات قراءة الرسالة التي تم ارسالها في الرسائل الخاصة      لطبات فتح متجر نرجوا مراجعة قسم قاعة التــاجـرات شروط طلب المتجر  
على جميع التاجرات قراءة قوانين مهمه يجب على كل تاجرة قراءتها  قبل كتابة موضوعاتهن ، ويمنع كتابة ألأرقام والإيميلات على العام فقط صاحبات المولات الخاصة يسمح لهن كتابة ارقامهن وايميلاتهن في تواقيعهن

    المياه

    شاطر
    avatar
    احمدالمصرى
    ّّ
    ّّ


    عدد المساهمات : 1

    تاريخ التسجيل : 03/12/2009

    العمر : 46

    المزاج : مش رايق

    M1 المياه

    مُساهمة من طرف احمدالمصرى في السبت 05 ديسمبر 2009, 4:00 am

    هل تعلم انا المياه الموجودة فى العالم والتى يستخدمها الانسان والتى لم يستخدمها قد قسمها العلماء الى ثلاث اقسام فقط ولان يخلو الماء ان يكون نوع من هذه الانواع:
    1ـ الماء الطهور 2ـ الماء الطاهر 3ـ الماء المتنجس هن ثلاث اقسام
    ولكل قسم تعريفه الاول

    الماء الطهور وهو الماء الطاهر فى نفسه المطهر لغيره بمعنى ان هذا النوع لم يختلط به شئ اخر سواء كان هذا الشئ طاهر او غير طاهر وهذا النوع يستخدم فى العبادات مثل الوضوء والطهارة من الحدث الصغر والحدث الكبر وهو مثل الجنابة والحيض والنفاس وتغسيل الميت ومن انواع هذا الماء:
    1ـ ماء البحار. 2ـ الانهار. 3- الامطار. 4- العيون مثل ماء زمزم. 5ـ الابار وهى التى يحفرها الانسان. 6ـ ماء البرد وهو الماء النازل من السماء على هيئة الثلج. 7ـ ماء الثلج بعد الزوبان فهذا الماء يستخدم فى العبادة والعادات مثل الاكل والشرب.

    الماء الطاهر وهو الطاهر فى نفسه الغير مطهر لغيره وهو الماء الذى اختلط به شئ طاهر غير احد اوصافه الثلاثة الطعم اللون الرائحة مثل عصير طماطم اختلط با لماء الطهور فيصبح هذا الماء طاهرا وليس طهورا وهو الذى يستخدم فى العادات مثل الطهي الاكل والشرب ولا يستخدم فى العبادات.

    الماء المتنجس وهو الماء الذى اختلط به شئ نجس فغير اوصافه او احد اوصافه وهذا الماء الايصلح للعادة ولا للعبادة معى.


    تحيات احمد المصرى
    avatar
    NCIS
    *
    *


    عدد المساهمات : 276

    تاريخ التسجيل : 02/08/2009

    العمر : 39

    M1 رد: المياه

    مُساهمة من طرف NCIS في السبت 05 ديسمبر 2009, 4:29 am




    قال الله تعالى: { وَأَنْـزَلـنَــا مِنَ السَّـمَــاءِ مَـاءً طَهُــورًا }




      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 21 يوليو 2018, 7:48 am