استرخاء ، إبداع ، روعة ، خيال ، تصميم ، أنوثة ، نعومة ، جاذبية ، حلم ، اهتمام ، عناية ، أزياء ، أناقة ، تألق ، وجمال

 مرحبــــــاً بكــم في سمـــا الأزيــاء والأنـــاقة والجمــــال      نرحب بالأعضاء الجدد ونتمنى لهم طيب الإقامة .. ونورتم منتداكم .. ودمتم محفوظين بعناية الله     نـرجــــــــــوا من الأخـــوات المشرفات قراءة الرسالة التي تم ارسالها في الرسائل الخاصة      لطبات فتح متجر نرجوا مراجعة قسم قاعة التــاجـرات شروط طلب المتجر  
على جميع التاجرات قراءة قوانين مهمه يجب على كل تاجرة قراءتها  قبل كتابة موضوعاتهن ، ويمنع كتابة ألأرقام والإيميلات على العام فقط صاحبات المولات الخاصة يسمح لهن كتابة ارقامهن وايميلاتهن في تواقيعهن

    النساء يسرفن في التبضّع لرفع حالتهنّ المعنوية

    شاطر
    avatar
    sama
    المـديرة العــامـــة
    المـديرة العــامـــة

    عدد المساهمات : 379

    تاريخ التسجيل : 29/07/2009

    default النساء يسرفن في التبضّع لرفع حالتهنّ المعنوية

    مُساهمة من طرف sama في الثلاثاء 11 أغسطس 2009, 2:04 pm

    النساء يسرفن في التبضّع لرفع حالتهنّ المعنوية

    وجد استطلاع للرأي أن بعض النساء عندما يساورهن قلق بشأن أوضاعهن المالية، يلجأن إلى الإسراف في الإنفاق عند التبضّع لرفع حالتهن المعنوية.




    وذكرت صحيفة "هلث داي نيوز" يوم الخميس أن استطلاع الرأي الذي أعدّه باحثون بريطانيون أظهر أن 79% من بين الـ 700 امرأة شملهن الاستطلاع، قلن إنهن يسرفن في الإنفاق لرفع معنوياتهن عندما يشعرن بأن أوضاعهن الاقتصادية غير سليمة.
    وقال 40% من النساء اللواتي تمّ تصنيفهن على أنهن "كئيبات"، أو يشعرن بشيء من "التدهور في معنوياتهن"، إنهنّ يسرفن في الانفاق للتغلب على هذا الشعور.
    وأفادت الأستاذة كارين باين من جامعة "هيرتفورد شاير" البريطانية، أن "هذا النوع من الإنفاق أو الاستهلاك التعويضي هو احدى طرق تنظيم الانفعالات القوية التي تشعر بها هؤلاء النساء".
    وأضافت "إذا كان التسوّق عادة انفعالية عند النساء فإنهن قد يشعرن بالحاجة للاستمرار في الإنفاق على الرغم من الأزمة الاقتصادية الحالية"، مشيرة إلى السيناريوهات الأخرى التي تبعث على القلق قائلة "إذا لم يستطعن الإنفاق فقد نرى ازدياداً في المشاكل التي قد يعانين منها مثل القلق والكآبة".
    كما وجدت الدراسة أن 25% من النساء شعرن بالندم وبالذنب بسبب ابتياعهن أشياء غير ضرورية قبل أسبوع من البدء في الاستطلاع، وأن 70% منهن شعرن بالقلق بسبب أوضاعهن المالية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 20 سبتمبر 2018, 2:15 am