استرخاء ، إبداع ، روعة ، خيال ، تصميم ، أنوثة ، نعومة ، جاذبية ، حلم ، اهتمام ، عناية ، أزياء ، أناقة ، تألق ، وجمال

 مرحبــــــاً بكــم في سمـــا الأزيــاء والأنـــاقة والجمــــال      نرحب بالأعضاء الجدد ونتمنى لهم طيب الإقامة .. ونورتم منتداكم .. ودمتم محفوظين بعناية الله     نـرجــــــــــوا من الأخـــوات المشرفات قراءة الرسالة التي تم ارسالها في الرسائل الخاصة      لطبات فتح متجر نرجوا مراجعة قسم قاعة التــاجـرات شروط طلب المتجر  
على جميع التاجرات قراءة قوانين مهمه يجب على كل تاجرة قراءتها  قبل كتابة موضوعاتهن ، ويمنع كتابة ألأرقام والإيميلات على العام فقط صاحبات المولات الخاصة يسمح لهن كتابة ارقامهن وايميلاتهن في تواقيعهن

    الدماغ يشعر بالسعادة أسرع من الحزن

    شاطر
    avatar
    sama
    المـديرة العــامـــة
    المـديرة العــامـــة

    عدد المساهمات : 379

    تاريخ التسجيل : 29/07/2009

    default الدماغ يشعر بالسعادة أسرع من الحزن

    مُساهمة من طرف sama في الثلاثاء 11 أغسطس 2009, 1:55 pm

    الدماغ يشعر بالسعادة أسرع من الحزن

    وجدت دراسة جديدة أنه عندما يتعلق الأمر بالتقاط الإشارات العاطفية من الآخرين،فإن الدماغ يستجيب للشعور بالسعادة كثر من الحزن.



    يذكر أنه تبين للباحثين في جامعة برشلونة بإسبانيا أن الجزء الأيمن من الدماغ يتعامل مع العواطف بشكل أسرع من النصف الأيسر منه، مشيرين بأن الجزء الأيمن يظهر "تلهفاً" أكثر عندما يتعلق الأمر بالأمور الايجابية والسعيدة من الأيسر.
    وفي هذا السياق، قال جي. أنطونيو أزنار كاسانوفا في مؤتمر علمي إسباني "إن الدماغ يتجاوب مع السعادة والدهشة بوتيرة أسرع من الحزن والخوف". وتوصل الباحثون في الجامعة إلى هذه النتيجة بعد دراسة على 80 طالباً في علم النفس، بينهم 65 امرأة و15 رجلاً باستخدام تقنية خاصة من أجل معرفة أي الجزئين من الدماغ يسرّع تفسير المعلومات التي ترده ويتجاوب معها. وخلصت الدراسة، التي نشرت في مجلة "لاتيراليتي: أيه سيمتركس أوف بادي براين أند كونغنشن"، إلى أن الدماغ يستجيب ويلتقط إشارات السعادة بشكل أسرع من الحزن.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 19 نوفمبر 2018, 8:09 pm