استرخاء ، إبداع ، روعة ، خيال ، تصميم ، أنوثة ، نعومة ، جاذبية ، حلم ، اهتمام ، عناية ، أزياء ، أناقة ، تألق ، وجمال

 مرحبــــــاً بكــم في سمـــا الأزيــاء والأنـــاقة والجمــــال      نرحب بالأعضاء الجدد ونتمنى لهم طيب الإقامة .. ونورتم منتداكم .. ودمتم محفوظين بعناية الله     نـرجــــــــــوا من الأخـــوات المشرفات قراءة الرسالة التي تم ارسالها في الرسائل الخاصة      لطبات فتح متجر نرجوا مراجعة قسم قاعة التــاجـرات شروط طلب المتجر  
على جميع التاجرات قراءة قوانين مهمه يجب على كل تاجرة قراءتها  قبل كتابة موضوعاتهن ، ويمنع كتابة ألأرقام والإيميلات على العام فقط صاحبات المولات الخاصة يسمح لهن كتابة ارقامهن وايميلاتهن في تواقيعهن

    4 أسئلة تنكد على زوجك.. لا تطرحيهم عليه

    شاطر
    avatar
    sama
    المـديرة العــامـــة
    المـديرة العــامـــة

    عدد المساهمات : 379

    تاريخ التسجيل : 29/07/2009

    M14 4 أسئلة تنكد على زوجك.. لا تطرحيهم عليه

    مُساهمة من طرف sama في الإثنين 26 أبريل 2010, 6:56 am







    دائما نختار الكلام المنمق للتعامل مع المدير وزملاء العمل ، هذا الأمر ينسي تماماً بعد العودة إلى المنزل من كلا الزوجين ، فلم تعد الكلمات محسوبة ونطلق العنان لألسنتنا ، وبعدها لماذا لا أجد الراحة أو السعادة فى بيتي؟

    يؤكد خبراء الحياة الزوجية أن الحياة الزوجية قد تتحول إلى أزمات ولحظات عصيبة ، إن لم يحسن الطرفان التعامل معها ، وقد تكون نوعية الأسئلة التي يطرحها الزوج أو الزوجة بعضهما على بعض، هي الشرارة التي تنذر باندلاع المواجهة وإشعال النيران.

    لذا على المرأة "الناصحة" أن تتعامل بحذر مع زوجها ، خاصة فى بعض الفترات وبعد الانتهاء من عمله، أي يجب عليها اختيار الأوقات المناسبة في الحديث معه، حتى تتفادى أي خلافات من الممكن أن تحدث.

    وأوضح الخبراء أن من الممكن للزوج أن تحدث له مشاكل ثقيلة في عمله، وبالتالي فإنه لن يتقبل من زوجته أي أسئلة حرجة أو استفسارات ملحة أو مستفزة ، ولا داعي لتقديم قائمة المشتريات اللازمة للمنزل بعد عودته من عمله ‏، لأنها بالطبع ستواجه برفضه لهذه المطالب حتى لو كانت محدودة‏.

    الأسئلة الإشكالية



    ومن الأسئلة التي يجب على الزوجة تفاديها والابتعاد عنها ويطلق عليها الخبراء "الأسئلة الإشكالية" بحسب جريدة "القبس" التي تثير الزوج منها :

    1 - بماذا تفكر؟



    هذا السؤال وطريقة ترجمته فى عقل الرجل تثير غيظ الزوج كثيراً، لأنه تبعث برسالة شك تجاهه ، وفى الوقت نفسه تفاجئ الزوجة بالرد عندما يخبرها بأنه يفكر في مشكلة حدثت له في العمل حينما أراد نقل بعض السجلات فسقطت منها رزمة من الأوراق بحضور مديره، الأمر الذي أحرجه كثيرا.

    ومع كل ذلك، تبقى في حالة من الشك، كأنها تتصور أن زوجها يفكر في أحمر الشفاه الذي كانت تستعمله حبيبته السابقة أو بالملابس الجميلة التي كانت ترتديها إحدى زميلاته في العمل، كل هذه الأفكار التي تراود الزوجة في لحظة السؤال: بماذا تفكر، لا تعني للزوج سوى أنها أفكار سخيفة وبلا أدنى فائدة. أفكار الزوج في تلك اللحظة قد تتعلق بطبيعة عمله ، وليس بالبيت ، ولكن بمجرد سؤالها هذا، فإنه ينتبه إلى ما وراء السؤال ويستخلص أن زوجته تريد أن تسأله عن تفكيره هذا، لأنها تعتقد أن شروده يسحبه إلى التفكير بحبه الأول أو السابق أو بامرأة أخرى ؟


    2 - ماذا أرتدي اليوم ؟
    هذا السؤال شبه يومي وتوجهه الزوجة لزوجها : ماذا عليَّ ان البس اليوم؟
    فهو أيضاً من الأسئلة التي يجب أن توضع من المحظورات ، لأنه ببساطة شديدة ينم عن ضعف شخصيتها وهشاشتها ، فالزوج إذا كان يحب زوجته ومقتنعا بها، فان المظهر أو الملابس لا تشكل له أمرا مهما جدا، فعاطفته هي التي تحدد مقدار تعلقه بها وليس ملابسها ، حتى وإن اشترتها من أرقى محلات الأزياء.


    3 – ما رأيك فى أمي ؟ هل تحبها ؟
    أما إذا أرادت الزوجة أن تعرف رأي زوجها في أمها ، وإذا ما كان يرتاح لرؤيتها، فينبغي عليها عدم طرح مثل هذا السؤال بطريقة مباشرة ، إنما يجب أن تستنبط رأيه من خلال التعامل اليومي مع أمها.
    فمن المحتمل ان يكون جواب الزوج غير مرضي لها، وقد تفاجأ بأنه لا يتحمل رؤية أمها التي تجيد التحريض والثرثرة وإعداد الشاي مع العسل لزوج ابنتها ، مع انه حذرها من ذلك مرارا لحساسيته الجلدية من هذه الخلطة ، لكنها لم ترتدع كما أنها تتدخل في شؤونه الشخصية وتحرض ابنتها على الإنجاب على الرغم من انه لا يريد ذلك في الوقت الحاضر.

    4 – حذر ، ما الجديد فى شكلي اليوم ؟
    ما الجديد في مظهري؟ عليك أن تحزر ذلك؟ هذا السؤال يعقد الوضع ، حينما يجد الزوج أن لون شعر زوجته الجديد، أخفى ملامح وجهها الجمالية، وبدا كأنه رقع ملونة ومتناثرة هنا وهناك ،وجوابه طبعا لابد أن يكون صادم ، لأنه قد يشعر بحالة من الغضب من جراء هذه الفعلة ، وسيعبر عن ذلك بصراحة .


    أسئلة أخرى

    ويؤكد الخبراء أن الأسئلة السابقة ليست المشكلة الوحيدة ولمن هناك سلسلة من الأسئلة على الزوجة الانتباه لها جيداً :
    لماذا تصاحب بعض الأصدقاء الأغبياء أو المكروهين؟
    لماذا لا تكسب بقدر ما يكسبه صديقك فلان؟
    لماذا تقضي فترة طويلة أثناء التسوق في المجمع التجاري؟
    لماذا تحدق في التلفزيون عندما تظهر المذيعة فلانة؟
    لماذا تصرف مالك بسرعة فائقة؟
    لماذا تذهب باستمرار لزيارة أمك، في حين تزور أمي قليلا؟

    كل ماسبق وغيرها من الأسئلة تثير حالة من الغضب وعدم الارتياح بالنسبة للأزواج، لأنها تتعلق بخصوصيتهم وسلوكيتهم، ولا يقبل أي رجل المس بخصوصيته حتى ان صدر ذلك عن زوجته.

    وإذا كنتِ تبحثين عن السعادة حاولي التصرف بعكس ما تحمل الأسئلة السابقة من معاني :

    - بدلاً من محاسبته على كل ما يصرف ، احرصي على أن تشعريه بأنك تقفي معه في اي ضائقة مالية يتعرض لها ولا تثقلي بطلباتك عليه ، حاولي ان تكوني زوجة مدبرة في أمور المنزل حتى تكسبي ثقة اكبر.

    - تجنبي توجيه أي انتقادات لزوجك حتى لو قام بتصرفات لا تعجبك، بل قومي بتغيير تلك التصرفات بأسلوب ذكي من غير أن تشعريه بذلك.

    - اشعري زوجك بأنك تحبين الأشخاص الذين يحبهم خاصة أهله ولا تحاولي انتقادهم أبداً إذا قاموا بتصرفات لم تعجبك واجعلي زوجك يرى بعينيه مثل هذه المواقف من غير ان تتحدثي بها.

    - لا تظهري له غضبك أو انزعاجك من أي موقف بل كوني دبلوماسية في التعبير عن غضبك أمامه.

    قاموس ترجمة

    أما المرأة فهي الأخري لها لغتها الخاصة التى تفهمها بطريقة مختلفة ، الأمر الذي دفع شركة لانجنشايدت الألمانية المهتمة بنشر القواميس اللغوية إلى نشر قاموس من نوع خاص يساعد الرجال على ترجمة ما تقوله النساء إلى المعاني التي يقصدنها بالفعل.

    وذلك عن طريق طرح كتاب قوامه 128 صفحة لترجمة العبارات والألفاظ التي تستخدمها المرأة إلى المعاني الحقيقية التي ترمي إليها ، حيث يأمل المؤلف الكوميدي ماريو بارث إلى إنقاذ العلاقات في ألمانيا وخارجها ،مشيرا إلى أن من الصعب على النساء ان يفهمن أن الرجال لا يقولون إلا ما يقصدونه ،لأن الرجال أكثر بدائية من النساء.
    ومن المتوقع أن تثير بعض الأمثلة المستخدمة في الكتاب استغراب المرأة.

    يترجم القاموس المسمى " من الألمانية إلى لغة المرأة - ومن لغة المرأة إلى الألمانية" ، وأشارت سيلكي اكسيوس رئيسة تحرير لانجنشايدت إلى أن كل فصل يدور حول فكرة معينة يقدم للرجال من خلالها إرشادات سلوكية ويكشف الرسائل الخفية التي تبثها المرأة في مواقف الحياة اليومية مثل تلك التي تحدث خلال العطلات أو رحلات التسوق.




    chouchou
    ــ
    ــ


    عدد المساهمات : 9

    تاريخ التسجيل : 28/03/2011

    العمر : 27

    المزاج : ray9a

    M14 رد: 4 أسئلة تنكد على زوجك.. لا تطرحيهم عليه

    مُساهمة من طرف chouchou في الخميس 31 مارس 2011, 1:13 am

    hhhhhh,mziwna hadi 9amos 5as lmar2a 3la had lhsab 5som ydiro 9awamis bjmi3 loghat

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 19 أكتوبر 2018, 4:37 am