استرخاء ، إبداع ، روعة ، خيال ، تصميم ، أنوثة ، نعومة ، جاذبية ، حلم ، اهتمام ، عناية ، أزياء ، أناقة ، تألق ، وجمال

 مرحبــــــاً بكــم في سمـــا الأزيــاء والأنـــاقة والجمــــال      نرحب بالأعضاء الجدد ونتمنى لهم طيب الإقامة .. ونورتم منتداكم .. ودمتم محفوظين بعناية الله     نـرجــــــــــوا من الأخـــوات المشرفات قراءة الرسالة التي تم ارسالها في الرسائل الخاصة      لطبات فتح متجر نرجوا مراجعة قسم قاعة التــاجـرات شروط طلب المتجر  
على جميع التاجرات قراءة قوانين مهمه يجب على كل تاجرة قراءتها  قبل كتابة موضوعاتهن ، ويمنع كتابة ألأرقام والإيميلات على العام فقط صاحبات المولات الخاصة يسمح لهن كتابة ارقامهن وايميلاتهن في تواقيعهن

    مدينة جدة التاريخية تحتضر

    شاطر
    avatar
    NCIS
    *
    *


    عدد المساهمات : 276

    تاريخ التسجيل : 02/08/2009

    العمر : 39

    M12 مدينة جدة التاريخية تحتضر

    مُساهمة من طرف NCIS في الخميس 11 مارس 2010, 8:05 am


    جدة/ كشف الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن متوسط عدد الحرائق التي شبت في المنطقة التاريخية في محافظة جدة بلغ خمس حرائق خلال السنوات الخمس الماضية، مبينا أن جدة التاريخية خسرت خلال هذه الفترة أكثر من 200 مبنى تاريخي منذ اعتمادها في العام 1980م.
    جاء ذلك عقب ترؤسه نيابة عن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، اجتماع اللجنة العليا لتطوير المنطقة التاريخية، بحضور الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ونائب رئيس اللجنة.
    وناقش الاجتماع دور الجهات الحكومية ذات العلاقة فيما يخص تطوير وسط جدة التاريخي، وتحديد مهام كل جهة من أجل الإسراع في تنفيذ علميات التطوير ووضع حد للحرائق التي تشهدها المنطقة.
    وأكد الأمير سلطان، أن العمل في المنطقة التاريخية مستمر، موضحا أن جدة التاريخية ليست ملكا لجدة ولأهالي جدة بل هي ملك وطني، مضيفاً أن الدولة رأت أن تقدمها إلى منظمة اليونسكو كموقع تراث عالمي، بعد أن تم تسجيل مدائن صالح في التراث العالمي في المنظمة، والرفع بملف جدة التاريخية للمنظمة، معربا عن أمله أن يتم التصويت على الدرعية القديمة صيف هذا العام في اليونسكو.
    وأضاف كلما خسرنا وتخاذلنا في قضية إنقاذ المباني وتحويلها إلى موقع اقتصادي تاريخي ثقافي عالي القيمة، كلما قلت الفرص في أن يستعيد هذا الموقع مكانته.

    وأشار إلى أن المنطقة التاريخية تتبع أمانة محافظة جدة والهيئة العامة للسياحة والآثار تعمل كشركاء متضامنين مقدرا الأدوار التي قام بها الأمير ماجد بن عبد العزيز، والأمير عبد المجيد بن عبد العزيز رحمها الله، وأمناء جدة السابقين لتطوير المنطقة.
    وأوضح أن المنطقة شهدت في فترة من الفترات وضع مأساوي لجدة التاريخية ودورها الوطني، مشيرا إلى أن جدة التاريخية تعد المدينة الوحيدة الباقية في العالم العربي مكتملة العناصر والتي تعكس المدينة التاريخية والتراث العمراني الإسلامي، مؤكدا في الوقت ذاته أن المدينة التاريخية تحتضر.
    وأفاد بأن الأمير مشعل بن عبد العزيز
    محافظ جدة سيرأس اليوم، اجتماعا لاستكمال بحث مشروع جدة التاريخية، وستكون هناك قرارات مهمة في ما يتعلق بالمستودعات والتمديدات الكهربائية والعمالة السائبة، مشيرا إلى أن هذه المشاكل طرحت معالجتها قبل سنوات، ورغم ذلك ومع الأسف تحدث الحرائق.




      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 19 نوفمبر 2018, 6:57 pm