استرخاء ، إبداع ، روعة ، خيال ، تصميم ، أنوثة ، نعومة ، جاذبية ، حلم ، اهتمام ، عناية ، أزياء ، أناقة ، تألق ، وجمال

 مرحبــــــاً بكــم في سمـــا الأزيــاء والأنـــاقة والجمــــال      نرحب بالأعضاء الجدد ونتمنى لهم طيب الإقامة .. ونورتم منتداكم .. ودمتم محفوظين بعناية الله     نـرجــــــــــوا من الأخـــوات المشرفات قراءة الرسالة التي تم ارسالها في الرسائل الخاصة      لطبات فتح متجر نرجوا مراجعة قسم قاعة التــاجـرات شروط طلب المتجر  
على جميع التاجرات قراءة قوانين مهمه يجب على كل تاجرة قراءتها  قبل كتابة موضوعاتهن ، ويمنع كتابة ألأرقام والإيميلات على العام فقط صاحبات المولات الخاصة يسمح لهن كتابة ارقامهن وايميلاتهن في تواقيعهن

    مدينة الدار البيضاء(كازابلانكا)

    شاطر
    avatar
    NCIS
    *
    *


    عدد المساهمات : 276

    تاريخ التسجيل : 02/08/2009

    العمر : 39

    M1 مدينة الدار البيضاء(كازابلانكا)

    مُساهمة من طرف NCIS في السبت 27 فبراير 2010, 6:41 am





    تشكل مدينة الدار البيضاء(كازا بلانكا) بدون شك إحدى أندر المدن المغربية التي استفادت بشكل كبير، منذ بداية القرن العشرين من اهتمام خاص من طرف المسؤولين سواء على مستوى الإدارة الترابية أو على مستوى تنظيم مجالها. وقد ارتبط هذا الاهتمام بمتطلبات النمو السريع للمدينة وما يرافقه من تطور على الصعيد الاجتماعي. وتبقى حاضرة (ميتروبول ) الدار البيضاء الوحيدة من بين حواضر المغرب العربي التي لا تجمع بين الوظيفتين السياسية والاقتصادية. وهو ما يمكن اعتباره حظا بالنسبة لها يعفيها من أن تكون مهيمنة على المستوى الوطني اقتصاديا وسياسيا. وتعتبر الدار البيضاء مركز نشاطات جد متنوعة تجعل منها الحاضرة الاقتصادية الأم على مستوى المغرب العربي نظرا لمعدل الوظائف التي تخلقها خاصة على مستوى قطاع خدمات الأعمال.
    بلغ عدد سكان ولاية الدار البيضاء الكبرى 3,631,061 نسمة في الإحصاء المغربي الرسمي لعام 2004 بحيث شكل سكانها نسبة 12,15% من اجمالي سكان المغرب.
    حاضرة الدار البيضاء الواقعة على المحيط الأطلسي هي ثالث أكبر مدينة في الشمال الأفريقي بعد القاهرة والإسكندرية، وهي مركز نشاطات جد متنوعة تجعل منها الحاضرة الاقتصادية الأم على مستوى المغرب العربي، حيث تُدر لوحدها نصف إجمالي الدخل القومي للملكة المغربية. موقع المدينة الجغرافي جعلها ملتقى حضارات مختلفة، فهي من أكثر المدن العربية حضوراً في الثقافة الأوربية سواء في الأدب أو الفن، رسخ المخرج مايكل كورتيز شهرتها في فيلمه الشهير "كازابلانكا casablanca"، كما أمها العديد من الكتاب والفنانين ليستكشفوا أقرب نقطة تماس لهم مع الشرق. أما وجهها المعماري فهو لوحة مثيرة تشكلت على مر العصور، ولعبت تيارات كثيرة دوراً في تشكيله:
    المشروع الكولونيالي الفرنسي، المشروع الإمبريالي الأمريكي، والمشروع التقدمي المحلي، كل منها ترك آثاره على صفحة المدينة.

    بدون شك الدار البيضاء هي عاصمة المغرب الاقتصادية بامتياز، بحيث تنشط الاقتصاد على الصعيد الوطني. فجهة الدار البيضاء تعتبر موقعا مهما للمستثمرين وذلك لتوفرها على بنيات تحتية بمعايير دولية تمكن من تأهيل الاستثمار المحلي والأجنبي. فهي مدينة صناعية وكذلك سياحية منفتحة على العالم.
    كذلك:أول منطقة مينائية، بنسبة 60% من المبادلات التجارية؛ أول قطب صناعي ب 38% من المؤسسات الصناعية و50% من القيمة المضافة و48% من الاستثمارات؛ الجهة توظف 46% من الساكنة النشيطة بالمغرب؛ أول ساحة مالية بنسبة 30% من الشبكة البنكية. فهي المركز الرئيسي للشركات متعددة الجنسيات في مجال الاقتصاد، الدار البيضاء قاطرة المغرب وستظل كذلك إن مجموع المشاريع التنموية لمدينة الدار البيضاء تساهم في إبقائها العاصمة عصرية وحيوية.




































    اتمنى أن ينال الاعجاب من الجميع




    avatar
    hasnabella
    سمــــــا الأزياء والموضة
    سمــــــا الأزياء والموضة


    عدد المساهمات : 139

    تاريخ التسجيل : 10/11/2009

    العمر : 45

    المزاج : bien

    M1 رد: مدينة الدار البيضاء(كازابلانكا)

    مُساهمة من طرف hasnabella في الإثنين 01 مارس 2010, 8:06 pm





      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 19 نوفمبر 2018, 10:17 pm