استرخاء ، إبداع ، روعة ، خيال ، تصميم ، أنوثة ، نعومة ، جاذبية ، حلم ، اهتمام ، عناية ، أزياء ، أناقة ، تألق ، وجمال

 مرحبــــــاً بكــم في سمـــا الأزيــاء والأنـــاقة والجمــــال      نرحب بالأعضاء الجدد ونتمنى لهم طيب الإقامة .. ونورتم منتداكم .. ودمتم محفوظين بعناية الله     نـرجــــــــــوا من الأخـــوات المشرفات قراءة الرسالة التي تم ارسالها في الرسائل الخاصة      لطبات فتح متجر نرجوا مراجعة قسم قاعة التــاجـرات شروط طلب المتجر  
على جميع التاجرات قراءة قوانين مهمه يجب على كل تاجرة قراءتها  قبل كتابة موضوعاتهن ، ويمنع كتابة ألأرقام والإيميلات على العام فقط صاحبات المولات الخاصة يسمح لهن كتابة ارقامهن وايميلاتهن في تواقيعهن

    هيئة الاتصالات تلغي نظام استقبال المكالمات المجانية أثناء التجوال الدولي

    شاطر
    avatar
    NCIS
    *
    *


    عدد المساهمات : 276

    تاريخ التسجيل : 02/08/2009

    العمر : 39

    M12 هيئة الاتصالات تلغي نظام استقبال المكالمات المجانية أثناء التجوال الدولي

    مُساهمة من طرف NCIS في الجمعة 12 فبراير 2010, 7:23 pm

    هيئة الاتصالات تلغي نظام استقبال المكالمات المجانية أثناء التجوال الدولي


    شركة الاتصالات السعودية
    الرياض/ قررت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، إلغاء استقبال المكالمات المجانية أثناء التجوال الدولي التي توفرها شركات لاتصالات العاملة في السوق السعودية، وذلك اعتبارا من يوم غد السبت.
    وقد تلقى رؤساء شركات الاتصالات السعودية خطابا يلزمها بوقف استقبال الاتصالات المجانية أثناء التجوال الدولي، وذلك تطبيقا قرار سابق أصدرته الهيئة قبل 13 شهرا، لكنه لم يطبق طوال الفترة الماضية، وهو ما يشير إلى إمكانية عدم تطبيقه من قبل شركتين على الأقل من الشركات الثلاث.
    وأكد مسؤول رفيع في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن الخطاب ليس قراراً جديداً، مشيرا إلى صدوره منذ بدء مشروع الشبكة الموحدة، وأضاف أن ما يجري مجرد متابعة تنفيذ قرار مجلس إدارة الهيئة بخصوص تنظيم خدمة الشبكات الموحدة لشركات الاتصالات دولياً والتزام الشركات المشغلة بتطبيق قرارات الهيئة.
    وأوضح أن أي شركة قدمت خدمة دون الحصول على ترخيص من قبل الهيئة ستعرض على لجنة الفصل بمخالفات النظام، مبينا أن القرار لم يضر بأطراف دون أخرى وأن الشركات غير الملتزمة بتطبيق قرارات الهيئة ستخضع لخانة العقوبات، وأن الهيئة تستهدف تحقيق المنافسة العادلة بين المشغلين وبما يتوافق مع حقوق الأفراد لدى القطاع.
    وتعد شركة "زين" من أكثر الشركات تضررا حيث مكنت عملاءها من التجوال الدولي المجاني للعديد من دول العالم وسيلحق الضرر شركة "موبايلي" التي تقدم خدمة التجوال الدولي.
    وأكد نائب الرئيس التنفيذي للاتصال والعلاقات العامة لشركة "موبايلي" حمود الغبيني، أن "موبايلي" تلقت الخطاب، مؤكدا الاستمرار في التعاون مع الهيئة لصالح تطوير القطاع وتحفيز المنافسة وقال إن شركته تحترم وتطبق جميع أنظمة هيئة الاتصالات المنشورة والمعلن عنها، وتطالب المشغلين الآخرين بتنفيذها أيضا، وترفض الانتقائية في تطبيق القرارات.
    وجاء في خطاب الهيئة الموجه لشركات الاتصالات أن الشروط المرتبطة بتقديم الخدمة هي الالتزام بوضع مقابل مالي لا يقل عن 50 % من سعر الاتصال الدولي من المملكة لقاء استقبال اتصالات من المملكة يتحمله مستقبل المكالمة أثناء تجواله في الشبكات التابعة للشبكة الواحدة أو الشبكات المشمولة في العروض المشابهة، وأيضاً من متوسط سعر الاتصال الدولي الأساسي من المملكة وقت الذروة وخارجها يتحمله مستقبل المكالمة لقاء استقباله المكالمات الدولية أثناء تجواله في المملكة في الشبكات التابعة للشبكة الواحدة أو الشبكات المشمولة في العروض المشابهة.
    إضافة إلى الالتزام بإعلام المشتركين بأسعار استقبال تلك المكالمات وإيضاحها للمشتركين بالوسائل المناسبة، مع الالتزام بضوابط الهيئة التي قد تلحق وتستجد لذلك التنظيم.




      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 19 نوفمبر 2018, 8:19 pm